لغة
The Advantages and Disadvantages of AC Cleaning in Dubai.jpg

by ghali


نشر على 2022-09-05 16:56:16


يعتبرمالكي المنازل ان تنظيف مجاري الهواء جزءًا أساسيًا من تنظيف مكيفات الهواء ؛ البعض الآخر غير مبال. هناك الكثير من الشكوك حول المخاطر المحتملة لتنظيف مجاري الهواء. ستنظر هذه المقالة في بعض النقاط الرئيسية لإيجابيات وسلبيات تنظيف مجاري الهواء وتفحصها.

 

قبل ذلك ، دعونا نحصل على المزيد من الأفكار حول مجاري الهواء. وهي عبارة عن قنوات أو ممرات أو أنابيب أو أنابيب تستخدم في نظام تكييف الهواء لتوصيل الهواء وإزالته.

 

يتم تنفيذ أعمال تنظيف مجاري الهواء باستخدام فرشاة شفط دوارة لإزالة الغبار والحطام المتراكم في فتحة التهوية. الطريقة الأخرى هي غسل الهواء بالضغط العالي ، والذي يمتص الشوائب المتراكمة باستخدام مكنسة كهربائية محمولة على شاحنة.

 

مزايا تنظيف مجاري الهواء

1-يحسن الكفاءة

إذا كان هناك انسداد في تدفق الهواء الحر داخل وحدة HVAC ، فإن كفاءة الجهاز أو وحدة تكييف الهواء تتأثر. يؤدي الغبار والحطام والشوائب الأخرى إلى إجبار الماكينة على العمل بجهد أكبر ، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة وعدم كفاية التبريد. يسمح تنظيف القنوات بحركة هواء سلسة وكفاءة أفضل للوحدة.

 

2-يقلل من انتقال المرض عبر الهواء

من الشائع للآفات والمخلوقات والقوارض أن تبني منزلًا في مجاري الهواء. هذه الحيوانات لا تلحق الضرر بالقنوات فحسب ، بل تسبب أيضًا تهديدًا لصحة صاحب المنزل. يدخلون ويخرجون من القنوات عن طريق تمزيقها والسماح للهواء بالخروج من القناة مما يؤدي إلى انخفاض التبريد. بخلاف ذلك ، فإن فضلاتهم تلوث تدفق الهواء مسببة أمراضًا لمستخدمي وحدات التكييف. لتجنب كلتا المشكلتين ، من الضروري تنظيف مجاري الهواء.

 

3-تقليل الحساسية

التنفس المنتظم للهواء المليء بالغبار والأوساخ والمواد الأخرى المسببة للحساسية يمكن أن يكون ضارًا للرضع والبالغين الذين يعانون من الحساسية. عندما يتراكم الغبار في القنوات ، فإنها تتحلل وتنتقل مع الهواء إلى الغرف حيث يستنشقها الركاب. يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة. الطريقة الوحيدة لاحتوائه هي تنظيف مجرى الهواء بانتظام. تنظيف القنوات هو السبيل الوحيد للتحكم في جودة الهواء 

الداخلي.

 

عيوب تنظيف مجاري الهواء

 

1-استبدال مجرى الهواء

عند تنظيف مجاري الهواء في وضع DIY ، يمكن أن تتلف القناة. سيؤدي ذلك إلى تبلل القناة وتطور العفن. لن يكون التنظيف كافيًا ، والخيار الوحيد هو استبدال القناة. لذلك ، يمكن أن تكون مجاري التنظيف مفيدة فقط إذا قامت شركات الصيانة المحترفة التي تتولى تنظيف ملف التيار المتردد في دبي بالمهمة المعقدة المتمثلة في تنظيف مجاري الهواء.

 

الأضرار التي لحقت بوحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

يعني تنظيف مجرى الهواء الوصول إلى الأجزاء الداخلية لوحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وإدخال خرطوم طويل. إذا لم يتم القيام بذلك بالطريقة الصحيحة ، يمكن أن تتلف القنوات. المشكلة هي عندما يحاول المرء القيام بالمهمة بنفسه أو القيام بها بواسطة فنيين غير مدربين. يمكن أن تكون النتيجة كارثية ، وسوف تتلف الوحدة بأكملها. وحدات التكييف باهظة الثمن ، واستبدالها يترتب عليه تكاليف باهظة ، خاصة إذا كانت الوحدة بأكملها مكيفة مركزيًا.

 

2-تنظيف مجاري الهواء مكلف

يتطلب تنظيف مجاري الهواء معدات متخصصة. تستخدم شركات إصلاح وصيانة مكيفات الهواء المحترفة معدات مثل أنابيب الخراطيم والمكانس الكهربائية بالشفط والفرش الدوارة وحتى الكاميرات المتصلة بالشاشات لإلقاء نظرة جيدة داخل الأجزاء الداخلية العميقة لمجاري التيار المتردد.

 

تتطلب هذه الوظيفة التفتيش ثم التخطيط لإنجاز المهمة. يستغرق الأمر وقتًا ولا يمكن إنجازه في وقت قصير. العمل حساس ويستدعي الخبرة. وهذا يعني أن رسوم تنظيف مجرى الهواء والملف AC مرتفعة. إذا تم صيانة وحدة التكييف وتنظيفها بانتظام تحت إشراف AMC من قبل شركات صيانة مكيفات الهواء ، فسوف يوصون عند الحاجة إلى تنظيف مجرى الهواء. سيساعد صاحب المنزل على التوفير في النفقات غير الضرورية.

 

إذا كان التلوث الخارجي مرتفعًا ، فسوف يستغرق الأمر عامين حتى تمتلئ القنوات بالغبار والشوائب الأخرى. لذلك ، إذا كان مكيف الهواء يعمل بشكل جيد ، فلا داعي لتنظيف مجرى الهواء ؛ خلاف ذلك ، مرة واحدة كل ثلاث سنوات على ما يرام.

 

النقاط المذكورة أعلاه تتعلق بإيجابيات وسلبيات تنظيف مجاري الهواء. يخبرنا أنه حتى إذا كانت مجاري الهواء المكيفة بحاجة إلى التنظيف والصيانة ، فيجب أن يتم إجراؤها من قبل شركة متخصصة في إصلاح وصيانة مكيفات الهواء في دبي.