لغة
image-man-s-hand-turning-off-home-thermometer-2 copy.jpg
Infiway

by ghali

نشر على 2023-01-10 10:41:54
What is an AC thermostat?
ما هو تهيئة دفع الهواء المكثف؟
تخصيص خدمتك

ما هو منظم حرارة التيار المتردد؟
يعد ترموستات التيار المتردد أحد المكونات الأساسية المتعلقة بمكيف الهواء. يسمح بحمايتك أنت وعائلتك من موجات الحر الصيفية الناشئة في دبي. ومع ذلك ، فإن معظم الناس يخلطون بين منظم الحرارة والوحدة الفعلية لمكيف الهواء وهي HVAC.

يعمل كلا الجزأين في وقت واحد لضمان درجة حرارة مناسبة لتحمل الرطوبة التي لا تطاق. مع ذلك ، تظل مختلفة في الخصائص والوظائف.

ترموستات مكيف الهواء:

هذه أداة أو جهاز رقمي ، مثل لوحة المفاتيح التي توضع عادة على جدران المنزل أو المؤسسة. يسمح للمستخدم بفحص درجة الحرارة الحالية التي يخرجها نظام HVAC. مع هذه الأداة ، يمكنك التحكم في درجة الحرارة عن طريق تشغيل وإيقاف نظام HVAC. لديك أيضًا خيارات مختلفة يمكنك الاختيار من بينها اعتمادًا على مقدار الدفء والبرودة التي تحتاجها. يجب ملاحظة أن الدرجة الموجودة على منظم الحرارة مُدرجة بالدرجة المئوية وليست فهرنهايت لمعظم أجهزة التكييف. كلما انخفض الرقم ، كانت أبرد درجة حرارة.

عادةً ما يصمم مصنعو أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء منظم الحرارة بطريقة تحد من اختيار المستهلكين. أدنى درجة حرارة يمكنك الاختيار من بينها تتراوح بين 16 و 18 درجة مئوية. الأعلى حوالي 31 درجة. تم وضع هذا الحد فيما يتعلق بإجراءات السلامة ، لذلك لن تضر أي درجة شديدة بالمالكين وعائلاتهم.

يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الميزات الأخرى ، اعتمادًا على تصميم جهاز التحكم عن بُعد الذي اشتريته ، وكلما كانت المعدات أحدث ، أصبحت الخيارات الأكثر ذكاءً التي يمكنك الحصول عليها.

من ناحية أخرى ، فإن وحدة HVAC هي الجهاز الكبير الذي يسمح بتوزيع الهواء في جميع أنحاء المنزل. تسمح الأجزاء المختلفة الموجودة بداخله بإنشاء وتدوير الهواء البارد أو الدافئ اعتمادًا على ما قمت بالنقر فوقه على اللوحة الرقمية - المعروفة أيضًا باسم منظم الحرارة.
تحتوي وحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على ضاغط التيار المتردد الذي يسمح بالتحكم في الهواء وتحويله داخل وحدتك.

ما هي الأنواع المختلفة من ترموستات مكيف الهواء؟
ميكانيكي

إلكتروني

قابل للبرمجة

غير قابل للبرمجة

واي فاي

ذكي

1-ترموستات ميكانيكي:

هذا هو أبسط وأرخص مقارنة بالأنواع الأخرى. يتم تشغيله من جهد الخط.

كما أن التصميم بسيط للغاية. يتكون من مسكن ومقبض. يحتوي التصميم الميكانيكي على العديد من خيارات درجة الحرارة التي يمكنك الاختيار من بينها. ما عليك فعله هو تحريك المقابض في الاتجاه الذي تريده.

خيارات درجات الحرارة محدودة حيث يكون هناك عادة انحراف بمقدار 2 أو 4 درجات. لنفترض أن لديك درجة حرارة 28 مدرجة ، فإن الخيارات القريبة ستكون إما 26 أو 30. ليس لديك الحرية في اختيار درجة حرارة معينة.

2- ترموستات الكتروني

هذا الخيار أكثر دقة ودقة من الخيار السابق المذكور. بينما تعمل منظمات الحرارة الميكانيكية بانحراف بمقدار درجتين مئويتين ، فإن الترموستات الإلكتروني يحد من جميع الاختلافات بمقدار زائد / ناقص 0.1 درجة ، وهذا هو السبب في أنه الأكثر شيوعًا بين الاثنين.

يحتوي هذا أيضًا على تصميم رقمي أفضل. لديك شاشة تتيح لك رؤية درجة الحرارة الحالية. إذا كان الطراز أكثر تقدمًا ، فستحصل أيضًا على درجة الحرارة الخارجية. تحتوي الشاشة إما على أزرار رقمية أو أزرار تعمل باللمس داخل الشاشات التي تتيح لك تكرار وتعديل تدفئة مكيف الهواء.

3- قابل للبرمجة

هذا هو نسخة محسنة من منظم الحرارة الإلكتروني. تمت إضافة المزيد من الوظائف والميزات. مع منظم الحرارة القابل للبرمجة ، لديك خيارات مختلفة للوضع. تشمل الأمثلة الوضع الليلي الذي يسمح لمكيف الهواء بالبدء في وقت محدد من اليوم عند درجة حرارة معينة بناءً على اختيارك ، كما أن لديك وضع توفير الطاقة من بين الخيارات الأخرى.

4- غير قابل للبرمجة

هذه نسخة أساسية جدًا من منظم الحرارة الإلكتروني. لا يتضمن أي ميزات ذكية ويجب إجراء جميع التعديلات على درجة الحرارة يدويًا بالضغط على الزر. لا يمكنك الحصول على خيارات البرنامج المسبق لتبديل درجة حرارة منزلك أثناء نومك

5- شبكة WI-FI

ترموستات Wi-Fi عبارة عن منظمات حرارة قابلة للبرمجة بتقنية محسّنة. كانوا متصلين بشبكة. يتيح لك ذلك استخدام هاتفك كوحدة تحكم عن بُعد وضبط درجة حرارة منظم الحرارة. لا يمكنك الوصول إلى هاتفك فقط من خلال هذه الشبكة. يمكنك استخدام جهاز Ipad أو الجهاز اللوحي أو أي أداة ذكية كوحدة تحكم عن بُعد.

6- سمارت

يتم تنفيذ منظم الحرارة الذكي باستخدام أدوات التشغيل الآلي التي تسمح للأداة بمعرفة عاداتك وسلوكك. مع الوقت ، تتفهم منظمات الحرارة تفضيلات التدفئة الخاصة بك من خلال ملاحظة الأنماط. بعد ذلك ، يقوم بتخزين البيانات لاستخدامها في المستقبل. لاحقًا ستلاحظ أنه يعدل ذاتيًا من تلقاء نفسه وفقًا لنشاطك السابق خلال أوقات مختلفة من اليوم.

يمكنك الوصول إلى هذا باستخدام أي أداة رقمية لديك تمامًا مثل أداة تمكين WI-FI.

من أين تبدأ المشاكل؟
عندما تبدأ في ملاحظة أي مشكلات في أداء مكيف الهواء لديك ، فأنت تعلم أنك تتعامل مع مشكلات تحتاج إلى مساعدة. منظم الحرارة الخاص بك ليس هو المكون الخاص بك

phone
WhatsApp