لغة
Screenshot 2022-12-05 135938.png
Infiway

by ghali

نشر على 2022-12-05 12:05:45
What is contemporary design?
ما هو التصميم المعاصر؟
تخصيص خدمتك

تكتسب تصاميم المنازل والديكورات الداخلية المعاصرة شعبية بسبب ميزاتها المبسطة. يزدهر النمط المعاصر من التطور الدقيق والخطوط النظيفة والاستخدام المتعمد للقوام. قطع الأساس للتصميم محايدة والصورة الظلية مبسطة. تسهل التصاميم المعاصرة دمج الاتجاهات الناشئة في عالم التصميم من خلال الملحقات. تشمل العناصر الرئيسية التي تشكل التصميم المعاصر لوحة الألوان للرسم والأثاث والرسم. يتطور التصميم المعاصر منذ السبعينيات ويستمر في الاستعانة بأساليب أخرى مثل الحد الأدنى والحديث والريفي والبوهيمي لإلهام التصميم.

أنواع الألوان التي تحدد التصميم المعاصر

يمكن تمييز لوحة الألوان أو الألوان السائدة للتصميم المعاصر بشكل كبير بسبب انتشار ظلال الألوان الأسود والأبيض والمحايدة للديكورات الداخلية. الشركات التي تقدم خدمات الرسم في دبي على دراية جيدة بلوحة الألوان التي تضيف أسلوبًا معاصرًا إلى أي مساحة. لإضافة المزيد من الثبات إلى التصميم ، يساعد غرس جرعة مُقاسة من ظلال الألوان الزاهية في إبراز نظام الألوان الذي يعتمد بشكل أساسي على الألوان المحايدة. لتحديد وتأسيس غرفة ذات طراز معاصر ، فإن اللون الأسود هو اللون المفضل. يسمح طلاء الجدران بظلال الألوان المحايدة بإضافة أثاث وتركيبات ملونة في الغرف. على العكس من ذلك ، فإن استخدام الألوان الجريئة على الجدران يتطلب استخدام ظلال الألوان المحايدة في كل مكان آخر.

   عناصر التصميم المعاصر للأثاث

النمط المعاصر قابل للتطبيق في مجالات مختلفة من تصميم المنزل من الهندسة المعمارية إلى الديكورات الداخلية بما في ذلك الأثاث. إنه يختلف عن الطراز الحديث ليس فقط في اختيار لوحة الألوان ولكن أيضًا في اختيار الأثاث الذي يركز بشكل أكبر على الوظيفة. تصميمات الأثاث سهلة التنظيف وبدون أي عناصر زخرفية. الأثاث غير المزخرف هو السمة المميزة للأثاث الذي يحتضن 
التصميم المعاصر. يتبع تصميم الأثاث المبادئ الأساسية للتصميم المعاصر وله خطوط مستقيمة نظيفة مع منحنى حساس عرضي يخلق مظهرًا مرتبًا ولكنه جذاب.
تأثير التصميم المعاصر على الإضاءة

التمسك بفلسفة التصميم المعاصر التي تؤكد على الوظيفة على الجماليات ، فإن النمط المعاصر للإضاءة الداخلية يمكن تمييزه تمامًا. يركز مخطط الإضاءة على الإضاءة المركزة بدلاً من استخدام الإضاءة المسطحة في أي مساحة. للحفاظ على النعومة في التصميم ، أصبح استخدام إضاءة الجنزير لتسليط الضوء على القطع الأثرية والقطع المميزة مثل زوج من المنحوتات العضوية أو لوحة تجريدية كبيرة الحجم في الغرفة أمرًا معتادًا. بمساعدة بعض الخدمات اليدوية في دبي ، يمكنك تجديد مخطط الإضاءة في منزلك لجعله يبدو معاصرًا. تسير إضاءة المسار جنبًا إلى جنب مع المساحات المعاصرة وتضمن إضاءة غير مزعجة ولكنها مركزة من خلال الاستفادة من المساحة الرأسية.

   كيف يختلف التصميم المعاصر عن التصميم الحديث؟

غالبًا ما نتحدث عن التصميم المعاصر والتصميم الحديث في نفس الوقت ولكن هذه مفاهيم مختلفة لها بعض العلاقة. يحتوي التصميم الحديث على طابع زمني مثبت عليه من حيث صلته بفترة معينة تمتد بين أوائل القرن العشرين ومنتصف ذلك القرن. ازدهر التصميم الحديث خلال ذروة حركة الفن الحديث التي ركزت على الشكل والوظيفة البسيطة التي أضافت قيمة إلى التصميم.

من ناحية أخرى ، التصميم المعاصر ليس محددًا بالوقت ولكنه يشير إلى اتجاه التصميم المستمر الذي يتطور باستمرار. الأمر كله يتعلق الآن وما يكمن في المستقبل.

   الفرق بين التصميم المعاصر والتصميم البسيط

قد يتضمن التصميم المعاصر بعض الميزات البسيطة ولكنه يتضمن المزيد من عناصر الديكور مع تلبية احتياجات الوظائف التي تساعد على خلق أجواء أكثر عمومية. ومع ذلك ، يحاول مفهوم التصميم البسيط استخدام أقل العناصر في التصميم للحفاظ على مظهر بسيط.

أولئك الذين يفضلون مزيجًا مثاليًا من الوظائف والأسلوب المتزامن مع الاتجاهات الحالية سيجدون التصميم المعاصر الأكثر ملاءمة.

phone
WhatsApp